الخميس، 9 يونيو 2011

أيها الاسلامي*

 
أكتب اليك متازما مما آل إليه الوضع و يحتمل أن يسوءاليه الحال، أنا المسلم الذي نقّصت من شأنه و حقّرت من رأيه، أنا المحافظ على فروضي و من كنت يوما أدعو لعودة خلافه اسلاميه في صورة مثاليه (يوتوبيا) و لكن مع صعود من تنتمي إليهم تراجعت عن دعواي.
أنا من وجد في الاسلام العزة في الدنيا و الرجاء في الآخرة.
 
تبرأت منك ووصفّتك و فصّلتك و أنا أعي تبعات هذا الفعل و لكن ما باليد حيله، فانا الذي حقّرت من شأن أمه، نعم أنت حقّرت من شأن أمي ذلك الكائن الملائكي الذي ناطح في قصة كفاحه الدرامه الاغريقيه شده، أسأت إليها حين سكت على زميلك الذي قال أن المرأه ليس لها سوى المنزل و كفى و زعم أنها أقل شئنا من الرجل و سكت على من قال أنها أقل ذكاءا أو ميزها بأي تمييز حقير يدنو بها إلى مراتب تفكيره الدنيا.
 
تبرأت منك حين حقرت من شأن ديني و ساهمت في زيادة أعداد أوثان العالم، نعم ساهمت في الزياده، أما سمعت قول الشيخ الغزالي "إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون، بغضوَا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم و سوء كلامهم" أما تفكرت فيه؟ ألم ترى كيف حقرت من شأن ديني حين أدخلته فيما ليس فيه؟ حين اعتبرت فروع الفروع المختلف عليها اصول؟ حين حرمت ما أحله الله؟ أو حين رفعت من شأن من يأكل ما تأكل و يشرب ما تشرب إلى منزلة المنزّه عن الهوى.
ومالي أرى الكثير منكم يكاد يوءله شيخه، ألم يدركك قول الأمام الشافعي لتلاَمذته "كل ما قلت لكم فلم تشهد عليه عقولكم و نقلته وتروه حقا فلا تقبلوه، فان العقل مضطر إلى قبول الحق" أفلا تعقل؟
 
أعلم أن منكم من هو طيب النيه و لكن بكم من يستغل الدين للوصول إلى غايته و منكم الكثير من أبتعد عن قوله تعالى (جعلناكم أمه وسطا)** فاستسهلت الأتباع و خشيت اغضَاب " الشيوخ" و الله أحق أن تخشاه.
 
نهاية: أنا لاقول لا تتبع "شيخك" و لكن أدعوك لاتباع الحق و الحق أحق أن يتبع.

هذا عـتابـك إلا أنـه مقـة         قـد ضمـن الدر*** إلا أنه كلم
*بكره كلمة اسلامي دي، أصل أنا مش بوذي يعني مع احترام البوذيين.
**سورة البقره
***هو مش در قوي طبعا بس المقصود هو المعنى اللي المتنبي قاله في بيته الشهير

هناك 4 تعليقات:

  1. يا ريت يرحمونا و يتلموا. أنا بكره كلمة "مصر بلد إسلامى" زى ما أنت بتكره كلمة "إسلامى" بالضبط. عامة الموضوع ده ساعات بحسه بسيط و واخد أكتلر من حقه و ساعات بيركبنى العفريت و أكره الكلام فيه. كتابتك جميلة نيفرذالس :)

    ردحذف